وطن بلاوطن

منتدى اسلامي ثقافي .......
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وعد من لايملك لمن لايستحق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 06/11/2008

مُساهمةموضوع: وعد من لايملك لمن لايستحق   الجمعة يناير 02, 2009 7:13 am

لعل قول القائل: (إن التاريخ يعيد نفسه) لم ينطبق على تاريخ مثل تاريخ القدس.. القدس مدينة السلام تنعم بالأمن والاستقرار قرونا.. ثم لا يلبث الفصل الكئيب المتكرر من فصول مسرحيتها أن يفرض نفسه رغما عنها.. فيأتي الغرباء يحملون الحقد والموت ليطردون منها أهلها.. يقتلون أنبائها ويقتلعون شجرها ويدنسون مقدساتها.. فقد كانت القدس بعد تحرير صلاح الدين لها.. قد أرتدت لون الزيتون وتوشحت بوشاح السلام.. عاد إليها أبناءها على أختلاف الملل وعاشوا فيها عيشة رضية.. لاسيما اليهود الذين كانت لهم حارة في المدينة تسمى باسمهم فظلت محفوظة مصونة حتى هدمها الإسرائيليون.
يونس الكتري : اليهود بعد "السبي البابلي" وبعد الشتات الذي أصابهم وبعد الأندلس أنت تعرف أنهم تعرضوا في محاكم التفتيش.. ولم يحمهم إلا الإسلام العرب.. والمسلمون هم الذين حموا وعاش اليهود في كنف العروبة والإسلام بحرية تامة.. بدأوا تجميع قواهم إلى أن ظهر "هرتزل" الصحفي النمساوي أو المجري الذي بدأ يدعو لقيام دولة اليهود.. هكذا سماها بالمناسبة دولة اليهود لم يقل إسرائيل ولم يقل غير إسرائيل.
المعلقة : عاش (المسلمون والنصارى واليهود) في ظلال الدولة الإسلامية ينعمون بظلال المقدسات ويستمتعون بما فيها من خيرات.. وتبدأ المساومات على حكام بلدان العرب والمسلمين.. ترعاها الأطماع الغربية الاستعمارية.. كانت في عقول الاستعماريين خطة محكمة.. لبناء حكومات عميلة تلعب دور المحتل من داخل الدول العربية والإسلامية؛؛ ولأن السلطان العثماني للدولة الإسلامية بمثابة الرأس للجسد.. استغل الاستعماريون ودعاة الصهاينة الضعف العام الذي كان يشمل الدولة العثمانية.. والتي تعد فلسطين ولاية من ولاياتها.. فحاول هرتزل أن يصطاد في الماء العكر.. ويضغط على "السلطان عبد الحميد" من أجل أن يبيع فلسطين بالذهب.
أ.د/ نزار ريان : كان "تيودور هرتزل" يريد إقامة دولة إسرائيل في إفريقيا.. لكن خلافا أخر ذلك ثم عرض عليه الأنجليز إقامة دولة إسرائيل في بعض المناطق العربية من غير فلسطين.. ثم صار خلاف على مصادر المياه.. مع ذلك فمن أين جاءت أرض الميعاد أرض الميعاد التي يتحدثون عنها ليل نهار؟! أمس قررت المحكمة العليا في دولة اليهود أمس أن غزة ليست من أرض الميعاد.. وغدا سيقررون أن الضفة ليست من أرض الميعاد.. ونقرر نحن أن هذه الأرض أرض ملك الأمة المسلمة.. أرض الأمة ألتي أم نبيها بالأنبياء جميعا في بيت المقدس.
المعلقة : في عام 1897 للميلاد إستطاع "هرتزل" أن يعقد "المؤتمر الصهيوني الأول" بمدينة "بازل بسويسرا" قررت القوى الاستعمارية على إثره أن تقيم وطنا قوميا لليهود.. عرضت فيه خيارات عدة لموقع هذا الوطن.
يونس الكتري: عقد ا لمؤتمر الصهيوني الأول عام 1897 في بازل في سويسرا لمناقشة كيفية أول بعث كيان الشعب اليهودي.. ثم إقامة دولة اليهود كيف وأين؟ وكان يعني عند اليهود عدة طروحات.
1897 كانت الدولة العثمانية أو الإمبراطورية العثمانية في بداية ضعفها.. كان المد الغربي تجاه الشرق العربي يعني مفتح عينيه.. فكان مطروحا عند بعض اليهود "أوغندا" على سبيل المثال يمكن أن تكون وطنا قوميا لليهود.. كان مطروح الأرجنتين.. كان مطروح سيناء بالمناسبة كانت مطروحة "قبرص" ومن هذه المناقشات وإذا "هرتزل" الذي كان هو رئيس المؤتمر وكان عن يمينه "حاييم وايزمان" الذي أصبح فيما بعد أول رئيس لدولة إسرائيل.. بعد احتلال فلسطين.. بينزع الستارة من خلفه بالمنصة ويقول مقولته المشهورة: "تنساني يميني.. إن نسيتك أورشليم".
المعلقة : وكانت فكرة الصهيونية آنذاك فكرة ضعيفة.. انقدحت في أذهان "هرتزل" وأبتاعه.. فكروا فيها أن يجمعوا أفراد اليهود من بلدان العالم.. ويصنعوا لهم دولة لعل الفكرة تبدوا طبيعية لأول وهلة.. ولعلها تكون طبيعة أكثر لو أن مجموعة كبيرة منهم تعيش في دولة كبيرة.. فطلبوا حكما ذاتيا لكن الفكرة كانت شيطانية تقضي بجلاء أناس أبرياء.. عاشوا في بلادهم آلاف السنين.. وتحكم بطردهم بقوة السلاح والجنود وتكوين الدولة على أراضيهم.. وحتى تكون للفكرة مستند.. ولو كان غير مقبول أختاروا فلسطين بدعوى أن لهم فيها حقا تاريخيا.. وأي حق لأوروبي أو روسي أو أفريقي أن يأتي إلى صاحب دار فيطرده منها بل وربما قتله بدعوى أن جد جده مر من هنا؟!!.
أ.د/ نزار ريان: فنحن من شيد الأساس.. ونحن من أقامها.. ونحن من أعلى أسوارها.. ونحن من بناها.. ولذلك كل من مر بعد ذلك مر ومضى كما مضى الصليبيون القدماء.. وكما مضى قبلهم الرومان.. وكما مضى بعدهم الانجليز.. ستمضي هذه العصابة المارقة سيمضي اليهود الصهيونيين.. سيخرجون من أرضنا التي بيناها وصناها وحميناها بالعرق والدم عبر عقود طويلة.. لئن ضيعت فلسطين اليوم في غفلة منا نحن العرب المسلمين فستعود كما عادت يوم سيطر عليها الصليبيون فيما مضى.
المعلقة : لم يمضي وقت طويل حتى نجحت المؤامرة على الدولة الإسلامية العثمانية.. فتفككت أجزائها وتقاسمت الدول الاستعمارية ولاياتها.. فكان أول عمل لهم هو تقسيم الوطن العربي.. ورسم الحدود بين بلدانه.. وكانت فلسطين من حصة إنجلترا وفرض عليها ما سمي بالانتداب البريطاني.. الذي كان من أهم نتائجه هو (أعتبار إحتلال فلسطين حقا شرعيا دوليا) وكأنهم بهذا سينزعون عن الإحتلال صفته الوحشية.. وتعديه على مصائر الشعوب.. لم يأل سكان فلسطين العرب المسلمون الكنعانيون جهدا.. ولم يوفروا طاقة في محاولة الاستقلال وفك الانتداب وتكوين الدولة الحرة.
يونس كتري : مدينة القدس كانت إحدى السناجق.. وهي المراكز الإدارية كانت السلطنة العثمانية تقسم هذه الإمارات العثمانية إلى (سنجق بيروت,, سنجق دمشق.. سنجق نابلس.. سنجق القدس) فكانت إحدى الولايات الثمانية كـ"سنجق" أي يعني دائرة من الدوائر الإدارية في الإمارة العثمانية.. لكنها كانت محط أنظار المسلمين.. كون وجود المسجد الأقصى فيها.. والمسيحيين كون وجود كنيسة القيامة فيها.. ثم الغرب كله لأنها كما قلت تقع موقع القلب في فلسطين وموقع القلب من الوطن العربي كله.
المعلقة : عاد اليهود إلى معترك الأحداث بقوة.. فقد وجدوا تربة خصبة لمشروعهم في فلسطين المحتلة.. في ظل الانتداب البريطاني الذي أكد في وثائقه بالاعتراف في مال الشعب اليهودي من الصلة التاريخية بفلسطين.. وبموجبات إقامتهم من جديد لوطنهم القومي.. في تلك البلاد.. وبدأت الترتيبات العملية الخفية والعلنية لإنشاء هذا الوطن.. فتوالت الهجرات اليهودية من جميع مناطق وجودهم إلى فلسطين.. ليزداد عددهم ثلاثة أضعافه في عقدين من الزمن.. فما كان من أهل فلسطين إلا التعامل معهم كسياح وضيوف.. ففلسطين والقدس تتسعان لكل طيف.. وأهلها أهل الكرم والشجاعة الشهامة فتعاملوا بطباعهم ولم يعلموا بالذي ينتظرهم.
يونس كتري : جاءت الهجرة اليهودية إلى فلسطين منذ مؤتمر الصهيوني الأول.. وأخذت أعدادهم تزداد كانوا بالمئات في الحرب العالمية الأولى عام 1917.. عندما احتلت بريطانيا فلسطين.. كان عددهم بيقدر بالآلاف وصلوا إلى 24 ألف عندما تم تكليف هربرت صموئيل الصهيوني كمندوب سامي بريطاني لبريطانيا على فلسطين.
أبو علي شاهين ـ عضو المجلس التشريعي الفلسطيني : الحرب العالمية الثانية وهزيمة "ونستر تشرشل" ربما يمثل من إندفاع نحو الصهيونية المسيحية.. وأصول حزب العمال البريطاني.. برئاسة "كليمنت أتلي" ووزير خارجيته "أنورين بيفن" إلى الحكم عام 1945 فإن هذا قد انعكس على القضية الفلسطينية نظرا لموقف حزب العمال البريطاني.. الذي لم يكن يتطابق تمام الإنطباق مع رأي حزب المحافظين.. نعم ليست هناك فروقات جوهرية في السياسة الاستعمارية.. ولكن هناك أيضا رتوش معينة يأخذ بها هذا الحزب.. ولا يأخذ بها الحزب الآخر.. في تلك المرحلة أرادت بريطانيا أن تتخلص منها لقضية الفلسطينية على أمل أن يكون هناك رجاء دولي أن تبقى في فلسطين.. ولكن هذا الرجاء الدولي سرعان ما الولايات المتحدة الأمريكية ما شعرت بأنها فرصتها للتخلص من الوجود البريطاني في فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bilawatan.7olm.org
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 06/11/2008

مُساهمةموضوع: تتمة   الجمعة يناير 02, 2009 8:06 am

المعلقة : بعد إعتراف بريطانيا بصلة اليهود التاريخية بأرض فلسطين.. والوعود الخفية والتلويح العلني للصهاينة بإقامة وطن قومي على أرض فلسطين,, واكتمال معظم الترتيبات لذلك.. كان اليهود ينتظرون لحكومة الانتداب خطوة أكثر قوة وعلنية تكون إشعارا للعرب والمسلمين.. وإنذارا لهم وإيذانا بأننا شركاء غير مرغوب فيهم.. سيتقاسمون معهم أرضهم بل وسيطردونهم منها.. وكانت الحكومة عند حسن ظن اليهود بها فاصدر بلفور



وعده المشئوم بإقامة وطن قومي لليهود على أرض فلسطين.. وقد وصف هذا الوعد آنذاك"بوعد من لا يملك لمن لا يستحق".
يونس كتري ـ مؤرخ فلسطيني : وعد بلفور كان بينص على، كانت رسالة بالمناسبة موجهة من "آرثر جيمس بلفور ـ وزير خارجية بريطانيا" في تلك الأيام إلى "روتشيلد" أحد كبار الرأسماليين اليهود.. وهو من أصل فرنسي.. وكان معنيا بقيام دولة اليهود.
(عزيزي روتشيلد،، يسرني أن أبلغكم موافقة حكومة جلالة الملك على إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين،، على أن لا يمس هذا حقوق الأقليات الأخرى الدينية والمدنية) اعتبرت بريطانيا الظالمة أن العرب العرب في فلسطين مسلمين ومسيحيين أقلية.. أما هذه الطغمة البسيطة فهي اللي لها حق التوطن مع إقامة الوطن القومي لليهود في فلسطين.. جاءت صك الانتداب البريطاني بتكليف "هربرت صموئيل" بأن يجعل البلاد أي البلاد فلسطين في ظروف "اقتصادية وسياسية واجتماعية".. تمكن لتنفيذ وعد بلفور.. فبدأ هربرت صموئيل المعتمد البريطاني أو المندوب السامي البريطاني.. أو الحاكم البريطاني لفلسطين إجراءاته على الأرض في فلسطين.. ليمكن لليهود من تنفيذ وعد بلفورعلى حساب الإنسان العربي.
المعلقة : وأصبح لليهود في فلسطين وزنا.. إذا كانوا لا يزالون يزورون عتبة المدينة المقدسة ويعاملهم أهل المدينة معاملة الزوار.. فلا يمنعونهم من أداء مشاعرهم وصلواتهم.. ولم يكن أهل المدين بأن فاجعة كبرى تنتظرهم وتنظر القدس معهم.. وأن المعروف في الشرير لا يثمر.. وأنهم إذا كانوا يعاملون اليهود كضيوف فإنهم لا يعاملونهم كمضيفين.. وابتدأت وقائع حكاية مريرة وقصة مثيرة لا تزال ظلالها منعكسة وتبعاتها قائمة حتى اليوم.
أبو علي شاهين : هناك لعبة سياسية تريد أن تجعل العالم يقتنع بأهداف خاصة بمرحلة الحمى الاستعمارية في القرن التاسع عشر.. بأن اليهود هم شعب.. اليهود ليسوا شعب.. واليهود ليسوا أمة.. واليهود لا يمكن أن يكونوا قوميين.. اليهودية دين.. والدين شيء والشعب والأمة والقومية أشياء أخرى.
الإدعاء بأن هؤلاء اليهود الموجودين حاليا هم من سلالة الإسرائيليين.. أو من سلالة العبرانيين سلالة إبراهيم عليه السلام.. هذا لا يستند إلى أي حقيقة.
المعلقة : ليت الطامع يقنع.. وليته يرضى بما يأتيه بطيب الأنفس.. لكن هيهات هيهات.. كان الطمع والجشع يسيطر على الإسرائيليين الذين إغتروا بتعاون البريطانيين معهم.. فاخذوا يجهزون عصاباتهم المشهورة.. (الأرجون والهاجانا و الهاشومير) وغيرها من العصابات.. لم يعد تخطيط اليه ود يقتصر على احتلال جزء من فلسطين.. فأخذوا يعدون العدة ويشحذون أنفسهم لاحتلال فلسطين.. كل فلسطين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bilawatan.7olm.org
mimimina

avatar

المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 06/12/2008
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: وعد من لايملك لمن لايستحق   السبت يناير 03, 2009 9:52 am

fبارك الله فيـــــــــــــــــــــــــــــــــك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسناء



المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 06/12/2008
العمر : 32
الموقع : www.55a.net

مُساهمةموضوع: رد: وعد من لايملك لمن لايستحق   الأحد يناير 04, 2009 7:28 am

موضوع مهم جدا
لو رجعنا للتاريخ سيتأكد انا ان اليهود اصلا لا حق لهم هناك
و لكن لا حياة لمن تنادي
نهجو طرق قذرة للحصول على وطن غيرهم و العرب يتفرجون
نتمنى ان يستفيق العرب من غفلتهم و سباتهم الذي دام مدة طويلة

بارك الله فيك ح غ و جزاك الله خيرا

Like a Star @ heaven flower Like a Star @ heaven flower Like a Star @ heaven flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وعد من لايملك لمن لايستحق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وطن بلاوطن :: منتدى فلسطين :: نصرة الأقصى وأهل غزة-
انتقل الى: